اهم المهارات التي تطورك و تزيد من مصدر دخلك

+ حجم الخط -


أهم ٣ أمور 

-ماهي المهارة👩🏻‍💻🧑🏻‍💻

-كيف أطورها 🗣

-وكيف أحقق منها مصدر دخل 💸

⚪️ المهارة 

-هي القدرة على أداء فعل ببراعة وإتقان، والمهارة هي مستمدة من معايشة وممارسة ومشاهدة وتدريب على أداء عمل ما بطريقة مقبولة ومحققة للإنجاز .


⚪️أنواع المهارات كثير :

-مهارة طبخ / تصوير / تصميم /كتابة محتوى/رسم/الخط/إداره الحوار /كتابة وغيرها من الكثير .. 

⚪️كيف أطور مهاراتي :

▫️بممارسة المهارة وتعلمها كل يوم بمعنى على سبيل المثال 

"تأليف الكتب ،كانت موهبه ثم أصبحت مهاره ،كيف كذا بممارسة الكتابة كل يوم وتعلم أسلوب الكتابة ومتابعة أشخاص سبقوني بهذا المجال لإستفيد من خبرتهم مثل ‎#وحي_الأدب 


-طيب ممكن يجي هنا سؤالي ،كيف أعرف مهاراتي 🧐؟؟

-المهارات نتعلمها :

▫️بالتجارب /بالقراءة /بالتعلم/بالممارسة /بالمحاولة/بالتطوع


⚪️كيف أحقق من مهاراتي مصدر دخل 💸:

-عمر مصدر الدخل مايجي بيوم وليله لازم تتعب أول شيء على نفسك وأول نقطة هي ..


1️⃣إختيار التخصص وتحديد مجالك :

‏🟡 ثريد | Ther 

🟨 من الخطوات المهمة عشان تكون صانع محتوى محترف اختيار التخصص وتحديد مجاله💡. 

🟨 راح نتعرف سوا على هالخطوة ونفهمها لأنها جدا مهمه تابع معي لتستفيد بسم الله نبدأ .


‏🟡 اختيار التخصص و تحديد مجاله📝 :

💡 تقدر تشتغل على كذا تخصص لكن كنصحية في البداية ركز على تخصص واحد عشان تبدع وتحترف فيه لان احترافك في تخصص معين يزيد حجم الفرص اللي راح تحصل عليها وبكذا يكون تفكيرك وجهدك على شي محدد.

‏💡 التخصصات كثيره وماهو شرط يكون كثرة الطلبات الموجوده في تخصص معين دليل انه يناسبك ، يمكن الشي اللي تبدع فيه مو هذا اللي عليه إقبال وطلبات حاول تخصص في شي انت تبدع فيه و تستمتع في العمل عليه عشان تبرز مهاراتك الكتابية فيه. 

‏💡 وإذا تقدر تحدد التخصص بكل دقه يكون أفضل لك وأسهل لك خاصه إذا كنت محب لهذا التخصص اللي حددته مثل انك تركز على كتابة المحتوى في مجالات معينه مثل التخصص في كتابة المقالات بمجال التسويق، و ريادة الأعمال والخ.. 

‏💡 ومن تخصصات مجال كتابة المقالات انك تخصص في كتابة مقالات المتاجر الإلكترونيه والبرمجة لأن تركيزك على شي معين يخليك أكثر احترافيه وتقدر تقدم جودة محتوى جدا ممتازه وتحميك من تشتت الأفكار وعناء البحث وتختصر عليك الوقت و يسهل عليك صياغة المحتوى بكل احترافيه. 

‏🟡 في الختام :

خطوة التخصص وتحديد مجاله مهمه جدا عشان تعطيك احترافيه في صياغة المحتوى وتبرز مهاراتك أكثر في جانب كتابة المحتوى وتخليك تبدع وتنتج أفكار جديدة في محتواك اللي راح تكتبه وتصبح كتابتك للمحتوى متزنه ومنظمه واحترافية.